"سكاي تراكس" تختار مطار حمد الدولي كثالث أفضل مطار في العالم .
حاز مطار حمد الدولي على المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمَّت 550 مطاراً، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020، محققاً تقدماً عن العام الماضي حينما حلَّ رابعاً كأفضل مطار في العالم، ومواصلاً مسيرة صعوده ضمن قائمة أفضل مطارات العالم منذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014.
وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، " نحن نفتخر بالتقدم الذي نحرزه كل عام ضمن قائمة أفضل مطارات العالم، وذلك لأن هذا التكريم يأتي مباشرة من مسافرينا الذين شاركوا تجاربهم في السفر عبر مطار حمد الدولي من خلال استطلاع الرأي الخاص بجوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات".
وأضاف "وبالرغم من كل التحديات التي يواجهها قطاع السفر في الوقت الراهن، فإننا ملتزمون بدورنا الرئيسي في مساعدة المسافرين في الوصول إلى أوطانهم سالمين."
وأوضح أن العالم يواجه تحديات غير مسبوقة بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ، "ونحن على يقين أن تجاوز الأزمة لا يكون إلا عن طريق تعاون شامل بين جميع الجهات المعنية والمجتمع المدني في حفظ سلامة وأمن الجميع.. إن حصولنا على جائزة "أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط" و "أفضل مطار في الشرق الأوسط" سيعززان من عزيمتنا في مواصلة عملياتنا في هذه الأوقات الصعبة، مع حرصنا التام على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لنضمن أولاً صحة وسلامة مسافرينا وموظفينا".
من جانبه، قال السيد إدوارد بلي تد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سكاي تراكس:" يواصل مطار حمد الدولي تحقيق مراكز مرموقة باعتباره مطاراً محورياً ورائداً في العالم، وهذا التقدير هو للموظفين والإدارة من قبل العملاء.. لقد أصبح مطار حمد الدولي للمرة الأولى ضمن أفضل ثلاثة مطارات في العالم، وهو إنجاز رائع ولا شك."
وقد أحرز المطار نجاحاً في العديد من التقييمات الأخرى للخدمات العالمية التي يقدمها مثل: مطار العبور (حيث حلَّ في المركز الثالث)، وإدارة الجوازات (المركز العاشر)، وتسليم الأمتعة (المركز العاشر)، ونظافة مبنى المطار (المركز الخامس)، ووسائل الراحة والترفيه (المركز السابع).
وحصد مطار حمد الدولي أيضاً المركز الأول باعتباره الأفضل بين مطارات العالم التي تقدم خدماتها لما بين 30 إلى 40 مليون مسافر سنوياً.
وبالإضافة إلى ذلك، فاز مطار حمد الدولي بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط" للعام السادس على التوالي وجائزة "أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط" للعام الخامس على التوالي، حيث نجح المطار أيضاً في الاحتفاظ بتصنيف الخمس نجوم الذي حصل عليه منذ عام 2017.
وتعكس هذه النتائج والتصنيفات مدى العمل الجاد الذي يقوم به موظفو المطار وساهم في جعله "أسرع مطار نمواً في العالم".. وقد سجل مطار حمد الدولي نمواً قياسياً في عدد مسافريه خلال عام 2019 حيث قدم خدماته لـ 38786422 مسافراً، وهو العدد الأكبر له منذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014 .