المحلل الموسيقي "عبد الرحمن طاحون" لـ"طربيات":الثنائية الفنية الغنائية لم تعد مؤثرة
المحلل الموسيقي "عبد الرحمن طاحون" لـ"طربيات":
الثنائية الفنية الغنائية لم تعد مؤثرة
أكد المحلل الموسيقي "عبد الرحمن طاحون " في لقاء عبر "سكايب " لبرنامج "طربيات" أن صناعة "الديالوج" الغنائي اليوم اختلفت كثيرا عن الماضي ، ما أثر سلبا على جودة "الدويتو" من حيث النص واللحن ، ولم يعد مؤثراً .//
جاء ذلك في مستعرض رد على سؤال الإعلامي "عبد السلام جاد الله" حول الثنائيات الفنية الغنائية في تاريخ الفن ، وأوضح "طاحون" أن الموسيقار "محمد عبد الوهاب" كان له الدور الأكبر في نجاح الثنائية الغنائية بفضل حرصه على جودة النص واللحن كما ساهم وجود السينما في توثيق أشهر تلك الثنائيات ، أما اليوم فالبحث عن المنتج التجاري هو السبب الحقيقي في أزمة صناعة الموسيقى .///
وأضاف "طاحون" أن هناك عددا من الثنائيات الغنائية فريدة من نوعها ،ويتوجب على هذا الجيل الاستماع إليها ، مثل "شحات الغرام" للفنان محمد فوزي والفنانة ليلى مراد ، "تعالي أقولك" و "حاجة غريبة " للفنان عبد الحليم حافظ والفنانة شادية ، "يا سلام على حبي وحبك" للفنان فريد الأطرش والفنانة شادية وغيرها .//
ناقشت الحلقة عدة موضوعات أهمها "مصير الإبداع الفني" و"التلحين للدراما" و"عوامل تفرد الأغنية" و "دور الملحن في صناعة الأغنية" وغيرها من الموضوعات الشيقة .//
"طربيات" إعداد وتقديم " عبد السلام جاد الله " ونفذ الحلقة " راشد عبيد ".///